¨°o.O (منتـديآت شـرلـو) O.o°¨



 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تغريم صحافي 36 ألف يورو لتهجّمه على رئيس بلدية مدريد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الادارة
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 1278
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

مُساهمةموضوع: تغريم صحافي 36 ألف يورو لتهجّمه على رئيس بلدية مدريد   الجمعة يونيو 20, 2008 6:42 am

أعلنت المحكمة السادسة في العاصمة الاسبانية مدريد، يوم الاثنين، قرارها بمعاقبة الصحافي فدريكو خيمينيث لوسانتوس بأن يدفع مبلغ 36 ألف يورو الى رئيس بلدية مدريد البرتو رويث غاياردون، وذلك بسبب تهجمه على رئيس البلدية علنا عن طريق برنامجه اليومي في اذاعة كوبي.

وكان رئيس البلدية قد تقدم بدعوى قضائية ضد الصحافي لوسانتوس لتهجمه عليه بعد اعتداءات 11 مارس (آذار) في مدريد المعروفة باسم «اعتداءات محطة أتوجا»، التي راح ضحيتها حوالي مائتي شخص وجرح ألف وخمسمائة آخرون. وقد اتهم لوسانتوس رئيس البلدية بأنه لم يكن مهتما بالضحايا وان همه كان الاحتفاظ بالسلطة، وانه كان يسعى الى اغلاق ملف الاعتداءات بسرعة. ومن جملة التعابير التي استخدمها لوسانتوس في برنامجه الاذاعي ضد رئيس البلدية: منافق، خائن، خادم للمعارضة. وقررت المحكمة ان يدفع الصحافي الغرامة على شكل أقساط، مائة يورو يوميا، واذا تخلف يومين متتاليين فسوف تترتب عليه عقوبة أخرى.

وبعد صدور الحكم علّق لوسانتوس بأنه يعترض عليه، وسيتقدم بطلب تمييزه، وكرر اتهاماته السابقة ضد رئيس البلدية، وقال: «إنني لا أغيّر ولا حرفا منها». ووقفت اذاعة كوبي التي يعمل فيها الصحافي لوسانتوس الى جانبه، واعلنت كامل تأييدها له ولحرية الرأي.

أما رئيس البلدية فذكر بأنه سيتبرع بالمبلغ الى جمعية ضحايا الارهاب في اسبانيا، وانه يحترم قرار القضاء حتى لو كان قد قرر عدم معاقبة الصحافي.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shrlo.yoo7.com
 
تغريم صحافي 36 ألف يورو لتهجّمه على رئيس بلدية مدريد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°o.O (منتـديآت شـرلـو) O.o°¨ :: المنتديات العامة :: اخر الاخبار على الساحة-
انتقل الى: